القواعد الأساسية للعب لعبة ورق

على عكس العديد من ألعاب الورق الأخرى ، كلاعب ليس لديك سوى خصم واحد في لعبة البلاك جاك ، الموزع. بغض النظر عن عدد اللاعبين الآخرين الموجودين في اللعبة ، لن يتم احتساب يدك ضدهم ولن تراهن على المال. تتم العملية بأكملها بين الوكيل واللاعب.

الهدف من لعبة البلاك جاك هو جمع أقل عدد ممكن من البطاقات لما مجموعه 21 نقطة. يتم تقييم البطاقات على النحو التالي: جميع البطاقات ذات العدد تتلقى نفس عدد النقاط. جميع بطاقات الصور تتلقى عشر نقاط. يتم التعامل مع الآس بطريقة خاصة. يمكن أن يحسب كواحد أو أحد عشر وفقًا للطريقة التي تريد تشغيلها بها.

لعبت اللعبة مع سطح السفينة العادية من 52 ورقة. لا يتم استخدام الجوكر في هذه اللعبة. في الكازينو ، تلعب مع 2 إلى 8 ألعاب ، والتي يتم الاحتفاظ بها في ما يسمى “الحذاء”. يوزع الموزع البطاقات ويصفها لكل يد.

في بعض الألعاب ، يتم التعامل مع جميع بطاقات اللاعبين ، لكن بطاقات الموزعين يتم توزيعها لأعلى ولأسفل. في بعض الألعاب ، تستلم جميع الأيدي بطاقة واحدة للأعلى وبطاقة واحدة لأسفل. في حين أن هذه ممارسة شائعة ، لا توجد فائدة حقيقية في اللعب بهذه الطريقة باستثناء الوكيل. سوف نغطي هذا قريبا.

بمجرد أن يتم توزيع جميع البطاقات الأولى (التاجر وكل اللاعبين يملكون ورقتين لكل منهما) ، يتحقق الجميع من البطاقات الخاصة بهم. أي شخص لديه ايس وبطاقة من عشر نقاط يشرح لعبة ورق. إذا لم يكن لدى أي لاعب لعبة ورق ، فيمكن للموزع الاتصال باللعبة عندما يعودون إلى لعبة ورق. هذا يعني أن الجميع يخسر أمام التاجر.

إذا كان كل من اللاعب والتاجر يملكان لعبة ورق ، فسيتم استدعاء الدفع. اللاعب يحتفظ برهانه.

يمر التاجر بقائمة اللاعبين الذين لم يتركوا اللعبة بعد. يجب على كل لاعب أن يقرر ما إذا كان سيطلب بطاقة أخرى (تسمى “ضرب”) أو “البقاء” حيث هو. بمجرد أن يأخذ اللاعب حصته ، تنتهي اللعبة ويتغير الوكيل إلى اللاعب التالي.

إذا قام لاعب بسحب بطاقة وتجاوز مجموع نقاطه البالغ 21 نقطة ، فسيعتبر “مكسورًا” ويفقد اللعبة (وحصته) للتاجر.

عندما يصعد آخر لاعب أو ينفجر ، يكشف التاجر عن بطاقته الثانية. إذا كانت النقاط الموجودة في يده هي 17 ، فيجب عليه البقاء حيث هو. جميع اللاعبين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 19 و 20 أو 21 يربحون ويدفعهم التاجر. إذا كانت يد اللاعب هي أيضًا 17 ، فإنهم يضغطون ويحتفظون برهانهم.

يمكن أن يبدأ التاجر بأقل من 17 نقطة في يده. تنص قواعد المنزل على أنه يجب عليه سحب البطاقات حتى يتجاوز 17 أو يسقط. في بعض الأشكال المختلفة للعبة ، يتعين على الموزع أن يرسم “ضعيف 17” (استغرق الأمر 3 أوراق أو أكثر ليصل إلى 17) ، ولكن في أشكال أخرى ، يكون الموزع على ضعيف 17.